أخبار | Children’s National Medical Center

أخبار

mother with daughter in wheelchair

القضاء على أزمة المواد الأفيونية:جهاز مبتكر من خبيرة طب الألم بالمركز الوطني لطب الأطفال لقياس الألم وتأثير الدواء بشكل موضوعي

حدقت ذات مرة طبيبة تخدير الأطفال بالمركز الوطني لطب الأطفال، الدكتورة جوليا سي فنكل، في عيني مريض حديث الولادة وهي في حيرة بشأن طريقة أفضل لقياس فاعلية علاج الألم مع طفل صغير لهذا الحد. ثم أدركت أن الإجابة كانت ماثلة أمام عينيها. 

حصول المركز الوطني لطب الأطفال على تصنيف "أفضل مستشفى أطفال" لعام 2018 من مجموعة Leapfrog

حصل المركز الوطني لطب الأطفال على تصنيف "أفضل مستشفى أطفال" لعام 2018 من مجموعة Leapfrog، وذلك بناءً على الإنجازات المتميزة في مجالي الجودة وسلامة المريض. نشعر بالفخر لإحرازنا ترتيب أفضل مستشفى أطفال عشر مرات، ولحصولنا على هذا التميز أكثر من أي مستشفى أطفال آخر منذ عام 2007.

التصنيف ضمن أفضل خمسة بوجه عام ورقم 1 للأطفال الرُضع مرة أخرى، اختار موقع U.S. News & World Report المركز الوطني لطب الأطفال ضمن قائمة الشرف لأفضل مستشفيات الأطفال للعامين 2018 و2019

جاء ترتيب المركز الوطني لطب الأطفال ضمن أفضل خمسة مستشفيات أطفال في الولايات المتحدة على قائمة الشرف لأفضل مستشفيات الأطفال في العامين 2018 و2019 التي يصدرها موقع U.S. News & World Report. بالإضافة إلى ذلك، تصدر قسم طب حديثي الولادة بالمركز القائمة فجاء رقم 1 في الولايات المتحدة للعام الثاني على التوالي، كما جاء تصنيفنا بين أفضل عشرة في ستة تخصصات أخرى.

مجلة Becker’s Healthcare تختار المركز الوطني لطب الأطفال ضمن قائمة "أروع 100 مستشفى في أمريكا" لعام 2018

اختير المركز الوطني لطب الأطفال ضمن قائمة Becker’s Healthcare "أروع 100 مستشفى في أمريكا" لعام 2018، وذلك للعام الثالث على التوالي. اختير المركز الوطني لطب الأطفال ضمن 11 مستشفى أطفال لقائمة هذا العام، والتي تتضمن المستشفيات التي نالت الاعتراف على المستوى الوطني بالامتياز في الرعاية الإكلينيكية ونتائج المرضى ورضا الموظفين والأطباء. 

مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال والمركز الوطني لطب الأطفال يوقِّعان اتفاقية دولية حول تكنولوجيا المعلومات الصحية

أبرم مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، وهو مستشفى طب الأطفال الوحيد في الإمارات العربية المتحدة، اتفاقية مع المركز الوطني لطب الأطفال لتكوين شراكة استراتيجية خاصة بتكنولوجيا المعلومات الصحية.

حصول المركز الوطني لطب الأطفال على تصنيف أفضل مستشفى لعام 2017 من مجموعة Leapfrog

حصل المركز الوطني لطب الأطفال على تصنيف أفضل مستشفى لعام 2017 من مجموعة Leapfrog؛ وهو واحد من عشرة مستشفيات فقط في الولايات المتحدة والمستشفى الوحيد في منطقة وسط الأطلنطي حصلوا على هذا التصنيف. وهذه هي المرة التاسعة التي ينال فيها المركز الوطني لطب الأطفال هذا التصنيف المرموق الذي يُمنح للمستشفيات التي تحقق إنجازات متميزة في مجالات سلامة المريض والجودة، بما في ذلك معدلات عدوى منخفضة وتقليل مدة الإقامة وحالات إعادة إدخال إلى المستشفى أقل.

المركز الوطني لطب الأطفال يصبح أول مؤسسة طب أطفال في الولايات المتحدة تحصل على إجازة مؤسسة FACT المشتركة المتعلقة بالعلاج المناعي الخلوي

تُبرِز الإجازة الجديدة الصادرة عن مؤسسة إجازة العلاج الخلوي (FACT) ريادة المركز الوطني لطب الأطفال وامتيازه في مجال زراعات النخاع العظمي والعلاجات الخلوية. تضع مؤسسة إجازة العلاج الخلوي، التي تعتبر مقياس التميز في العلاج الخلوي، معايير الجودة العالية للممارسات الطبية والمختبرية في هذا المجال.

خبراء المركز الوطني لطب الأطفال يقدمون عروضًا في المؤتمر التاسع والأربعين للجمعية الدولية لطب أورام الأطفال (SIOP)

انضم كبار خبراء طب أورام الأطفال من المركز الوطني لطب الأطفال إلى الآلاف من زملائهم في واشنطن العاصمة، وذلك في فعاليات المؤتمر التاسع والأربعين للجمعية الدولية لطب أورام الأطفال في فترة 12-‎15 أكتوبر 2017.

الشراكة مع المجتمع المحلي لتحسين جودة الرعاية الصحية للأطفال المهاجرين

كان تلميذ المرحلة المدرسية ويدعى بدرو مريضًا لدينا منذ مدة غير قصيرة، ولكن أثناء زيارة روتينية، أفضى إلينا ابن التسع السنوات، أنه يعاني منذ عدة أسابيع من الصداع وصعوبة التركيز في المدرسة. كان هذا السيناريو ضمن دراسات الحالات التي شرحتها الدكتورة الطبيبة، زميلة الجمعية الأمريكية لطب الأطفال (FAAP)، أولانريواجو فالوسي مع زميلة لها أثناء عرضهما بعنوان "تحسين جودة الرعاية الصحية للأطفال المهاجرين" أثناء المؤتمر الوطني للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) لعام 2017.

دراسة تنجح في استخدام تقنية تحليل الوجه التي طورها المركز الوطني لطب الأطفال للتعرف على متلازمة نونان بين مجموعات متنوعة من الشرائح السكنية

نجح الباحثون في استخدام برامج تحليل الوجه للتعرف على متلازمة نونان بين مجموعات متنوعة من الشرائح السكانية، وذلك وفق دراسة دولية نُشِرت في عدد سبتمبر 2017 من دورية American Journal of Medical Genetics (الدورية الأمريكية للوراثيات الطبية).
 

أسلوب جديد في العلاج يحسن بشكل كبير نتائج المرضى الأطفال المصابين بسرطان الكلى

أدى أسلوب جديد في علاج أطفال مشخصين بأورام ويلمز الثنائية (BWT) إلى تحسن كبير في البقاء الخالي من الأحداث (EFS)، أو المدة الزمنية التي يظل خلالها المريض لا يعاني من مضاعفات أو عودة مرض السرطان بعد العلاج، ومعدلات البقاء الكلية (OS) بعد أربع سنوات بالمقارنة بالمعدلات التاريخية، وذلك وفق دراسة لمجموعة أورام الأطفال (Children’s Oncology Group) نُشِرت في عدد سبتمبر 2017 من دورية Annals of Surgery (نشرات الجراحة).

دراسة منشورة مؤخراً تبين أن الجراحة بدون بضع مع الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الشدة الموجهة بالرنين المغنطيسي (MR-HIFU) فعالة بشكل كبير في القضاء على أورام العظم المؤلمة

أتم أطباء من معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال تجربة إكلينيكية تبين كيف يمكن استخدام وسيلة جراحة بدون بضع اسمها الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الشدة الموجهة بالرنين المغنطيسي (MR-HIFU) بنجاح وبشكل آمن لعلاج الورم العظمي العظماني، وهو ورم عظم حميد لكن مؤلم يصيب عادة الأطفال والشباب الصغير.

تواجه الإناث المصابات بالتوحُّد صعوبات إزاء المهام اليومية أكبر من أمثالهن من الذكور

تواجه النساء المصابات بالتوحد تحديات أكبر فيما يخص التخطيط والتنظيم وغير ذلك من مهارات الحياة اليومية وفقًا لدراسة نُشِرت في دورية Autism Research (أبحاث التوحُّد).

بتصنيفه الأول للأطفال الرضع وضمن أفضل 10 مستشفيات أطفال بوجه عام، نال المركز الوطني لطب الأطفال  تقدير مجلة U.S. News & World Report في استطلاع أفضل مستشفيات الأطفال لعام 2017-‎2018

يفتخر المركز الوطني لطب الأطفال بتصنيفه الأول في الرعاية المركزة للأطفال حديثي الولادة في استطلاع مجلة U.S. News & World Report لأفضل مستشفيات أطفال وتصنيفه ضمن أفضل 10 مستشفيات أطفال بوجه عام. ما الذي يجعلنا الاختيار الأفضل للرعاية في عاصمة البلاد؟ إنها الخبرة التي تركز على احتياجات الأطفال الفريدة والدعم الذي يقدَّم لكل أسرة.

المركز الوطني لطب الأطفال يحصل على تقدير بلوغ المستوى السادس من شركة HIMSS Analytics

حصل المركز الوطني لطب الأطفال على تقدير بلوغ المستوى السادس وفق نموذج EMRAM (تطبيق السجلات الطبية الإلكترونية)، وهو إنجاز لم تحققه إلا 32 في المائة من المستشفيات الأمريكية التي يزيد عددها عن 5400 مستشفى. المركز الوطني لطب الأطفال، الذي يخدم أطفال منطقة واشنطن العاصمة وعائلاتها منذ قرابة 150 عامًا، معروف بالريادة في طب الأطفال ومشهود له عالميًا في مجال تطوير العلاجات المبتكرة وتطبيقها.

تصنيف الروبوت الجراحي STAR المستقل ذاتياً ضمن العشرة الأوائل في تحدي NASA iTech

احتل روبوت الأنسجة الذاتي الذكي (STAR) المسجلة ملكيته للمركز الوطني لطب الأطفال مكاناً ضمن العشرة الأوائل في تحدي NASA iTech لطرح الأفكار التقنية المبتكرة لعام 2017.

المركز الوطني لطب الأطفال هو المستشفى الوحيد في واشنطن العاصمة الذي يُصنّف مجدداً ضمن قائمة تقييم Becker لأفضل 100 مستشفى أمريكي 

المركز الوطني لطب الأطفال هو المستشفى الوحيد في واشنطن العاصمة الذي صُنِّفَ ضمن قائمة Becker’s Hospital Review التي تتضمن أفضل 100 مستشفى أمريكي، وذلك للعام الثاني على التوالي.

دراسة جديدة تنجح في استخدام تقنية تحليل الوجه التي طورها المركز الوطني لطب الأطفال لتشخيص مرض وراثي نادر 

يمكن لبرامج تحليل الوجه أن تعين الإكلينيكيين على الوصول إلى تشخيص دقيق لمتلازمة حذف 22q1.2 (المعروفة أيضًا بمتلازمة دي جورج)، وذلك وفق دراسة دولية نُشِرت في عدد أبريل 2017 من دورية American Journal of Medical Genetics (الدورية الأمريكية للوراثيات الطبية).

خبراء المركز الوطني لطب الأطفال يعرضون بيانات عن مقاربة مبتكرة للعلاج الخلوي لمرضى السرطان

تبشر البيانات الجديدة الصادرة من المركز الوطني لطب الأطفال بالأمل في تطوير مقاربة جديدة للعلاج الخلوي قد تستخدم بفاعلية القدرة الكامنة لقتل خلايا السرطان الموجودة في نظام المناعة الطبيعي لعلاج مرضى سرطانات الدم والنخاع العظمي الذين لم ينجح علاجهم بزرع الخلايا الجذعية.

المركز الوطني لطب الأطفال يعلن عن إنشاء أول معهد من نوعه للأمراض النادرة

أعلن المركز الوطني لطب الأطفال، وهو أكبر مقدم للرعاية الصحية للأطفال الذين يعانون من الاضطرابات الوراثية النادرة في البلاد، أنه أسس معهد الأمراض النادرة للأطفال (CNRDI)، وهو أول مركز من نوعه يركز على تحقيق التقدم في مجال رعاية وعلاج الأطفال والكبار المصابين بأمراض وراثية نادرة.
 

المركز الوطني لطب الأطفال ينشئ فريقًا مكرسًا لجعل المستشفى أكثر ألفة لمرضى التوحد

أعلن المركز الوطني لطب الأطفال عن إنشاء فريق متكامل مكرس للعمل مع المرضى الذين يعانون من اضطراب التوحد بكل أطيافه وعائلاتهم وفرق رعايتهم، وذلك لوضع خطط مخصصة للتعامل مع الاحتياجات الفريدة لكل طفل.