طب القلب | المركز الوطنيّ لطبّ الأطفال في واشنطن العاصمة

طب القلب

Doctor and patient smiling

يُعَدّ معهد القلب التابع للمركز الوطني لطب الأطفال واحداً من أفضل مراكز طب القلب للأطفال في الولايات المتحدة، إذ أنه يحظى بفريق متعدد التخصصات ذي شهرة واسعة يقدم خدمات متخصصة في داء القلب الخلقي. يوفر فريقنا أحدث الأساليب المتقدمة في تصوير القلب وطب القلب التدخلي والفيزيولوجيا الكهربية وجراحة القلب ورعاية القلب المركزة. ويضم فريقنا متعدد التخصصات أكثر من 40 خبيراً في طب الأطفال، مما يضمن لطفلكم أفضل رعاية ممكنة.

اختيار المركز الوطني لطب الأطفال لرعاية أمراض القلب

يقود معهد القلب طبيبان على أعلى مستوى، وهما: جراح قلب الأطفال المعروف عالميًا، الدكتور الطبيب، ريتشارد جوناس، وهو رائد في جراحة أمراض القلب الخلقية المعقدة، والذي يجري فريقه مئات الإجراءات الجراحية الاستبنائية لأمراض القلب الخلقية كل عام، والمدير المساعد، الدكتور الطبيب، تشارلز بيرول، وهو من الرواد المشهود لهم في تخصص الفيزيولوجية الكهربية لطب الأطفال. الدكتور بيرول معروف بخبرته الفائقة ومهارته في مجال اختلالات نظم القلب وتقييم حالة القلب عند الرياضيين الصغار.

يتضمن معهد القلب أربعة أقسام رئيسية: 

  • طب القلب

    نحن نوفر برامج قثطرة القلب والتصوير والفيزيولوجيا الكهربية للأطفال، وطب القلب وطب القلب الوقائي للجنين، بالإضافة إلى برنامج استثنائي للكبار الذين يعانون من داء القلب الخلقي لرعاية المرضى الذين ينتقلون من رعاية طب الأطفال إلى رعاية البالغين.
  • جراحة القلب

    يجري جراحونا مئات العمليات كل عام، وأكثرها تُجرى لمرضى عمرهم أقل من عام واحد. كما يجري فريق طب الأطفال إجراءات تصحيحية لداء رباعية فالو ومتلازمة القلب الأيسر الناقص التنسج وعملية فونتان، بالإضافة إلى عمليات زرع القلب وغير ذلك من إجراءات إنقاذ الحياة.
  • طب التخدير الخاص بجراحة القلب

    برنامجنا هو واحد من برامج قليلة في أنحاء البلاد تضم فريقًا من أطباء التخدير الذين تلقوا التدريب والترخيص في التخصص الفرعي المتعلق بالتخدير الخاص بجراحات القلب لدى الأطفال. فنحن مؤهلون بشكل استثنائي لتلبية احتياجات طفلكم أثناء عملية جراحة القلب.
  • وحدة رعاية القلب المركزة (ICU)

    توفر وحدة رعاية القلب المركزة التخصص الفرعي المتقدم الخاص برعاية المرضى شديدي الاعتلال الذين يعانون من مرض قلبي خلقي أو مكتسب. وتضم وحدتنا الحديثة مساحة 34 ألف قدم مربع و26 سريراً وغرفة خاصة. تحتوي كل غرفة مرافق مناسبة لإقامة عائلة، بالإضافة إلى خدمات أخرى لتخفيف الضغوط النفسية المصاحبة للمرض الشديد.

رعاية قلوب الأمة

تنص رسالة معهد القلب على أن يكون مركزاً رائداً لمعالجة داء القلب الخلقي وتوفير رعاية طب القلب المُثلىَ في بيئة آمنة حديثة محورها العائلة.

فيما يلي الملامح البارزة لبرنامجنا:

  • فريق جراحي ذو مهارة عالية

    يجري جراحونا المتخصصون في جراحة القلب للأطفال أكثر من 600 إجراء جراحي كل عام – أي ضعف عدد الجراحات التي يجريها أي مستشفى آخر في المنطقة، مما يؤدي إلى اتساع آفاق المعرفة الجراحية عند مقدمي الرعاية لدينا.
  • الخبرة في مجال النمو

    يقيم فريقنا المختص بالنمو العصبي المرضى من فترة الرضاعة إلى المراهقة ضمن برنامج نتائج النمو العصبي. وهدفنا هو تحديد مشكلات النمو قبل أن يتأثر أداء الطفل في المدرسة. كما نوفر توصيات وجداول علاجية للآباء والمعلمين ومهنيّ الرعاية الصحية.
  • أبحاث رائدة

    إننا في المركز الوطني لطب الأطفال لا نستخدم تقنيات وأجهزة جديدة فحسب، بل ننخرط أيضًا بنشاط في إيجاد وتطوير الجيل القادم من الإجراءات والتقنيات التي ستصل برعاية قلوب الأطفال إلى أقصى مستوى من الأمن والفعالية.
  • رعاية محورها العائلة

    نحن نعمل عن كثب معكم أنتم ومع طفلكم على امتداد كل خطوات عملية الرعاية من أجل دعم احتياجات العائلة المادية والمعنوية أثناء الرحلة العلاجية للطفل.